مكتب التنظيم الإشعاعي و النووي

  1. المرسوم 64 الخاص بالاجراءات الكفيلة بالحد من اضرار استخدام مصادر الاشعة   

  2. تعليمات ترخيص الممارسات الإشعاعية  

  3. استمارات طلبات ترخيص الممارسات الإشعاعية  تحديث شهر 8-2017

أحدث مكتب التنظيم الإشعاعي والنووي بموجب القرار 109/98 تاريخ 21/1/1998 للقيام بمهام الهيئة في الرقابة الإشعاعية وفصل الوظائف الرقابية عن باقي الأنشطة الإشعاعية.

 يتبع مكتب التنظيم الإشعاعي والنووي المدير العام لهيئة الطاقة الذرية مباشرة , مستقلاً عن باقي أقسام الهيئة التي تقدم خدمات إشعاعية أو تقوم بممارسات إشعاعية. وقد أعطي المكتب الصلاحيات اللازمة للقيام بوظائف الهيئة بصفتها السلطة الرقابية في سورية بما يحقق معيار الاستقلال الفعّال للجهة الرقابية، والاستقلال الفعّال من المعايير الأساسية الدولية للوقاية الإشعاعية والذي ينص على ضرورة أن تكون الجهة الرقابية مستقلة عن باقي الجهات الخاضعة للرقابة بشكل فعال وإن كانت إدارياً تنتمي إلى نفس المؤسسة.

يستعين المكتب في عمله بلجنة أمان وأمن المصادر المشعة وهي لجنة استشارية مؤلفة من عدد من المختصين في مجالات التعامل بالأشعة من مختلف مؤسسات الدولة مثل وزارة الصحة وجامعة دمشق وإدارة الخدمات الطبية العسكرية ووزارة الصناعة ووزارة الإدارة المحلية والبيئة ومهمتها إسداء المشورة إلى إدارة الهيئة في كل ما يخص مواضيع الوقاية الإشعاعية وأمان منابع الأشعة المؤينة ودراسة ومراجعة مشاريع الوثائق المتعلقة بالقواعد التنظيمية الوطنية لأغراض الوقاية الإشعاعية.